استقبال سعادة سفيرة مملكة النرويج بالجزائر

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، بعد ظهر اليوم الخميس 01 ديسمبر 2022 بمقر المجلس، سعادة سفيرة مملكة النرويج المعتمدة بالجزائر، السيدة تريزا لوكن غزيل، التي أدت له زيارة مجاملة مرفوقة بالقائمة بالأعمال بالسفارة السيدة فيرديس كريستوفولي.

شرح السيد عبد المجيد زعلاني، في مستهل اللقاء، المهام الدستورية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان و الخطوط العريضة لبرنامج العمل التي ينتهجها منذ مباشرته لمهامه. تطرق لحرص المجلس في تشكيلته الجديدة على العمل لأداء دوره في ترقية حقوق الإنسان وحمايتها باستعمال الآليات المخولة قانونا ومن خلال التعاون مع مختلف السلطات العمومية لإنفاذ حقوق الإنسان.
تبادل الطرفان الحديث حول الملفات التي تعرف ذات المساحة من الاهتمام في البلدين والمتعلقة بحقوق الإنسان خاصة تلك المرتبطة بمكافحة العنف ضد المرأة والعمل على تبوأها المكانة التي تستحقها من خلال وصولها للمناصب القيادية وكذا بعض المسائل القانونية المتعلقة بحماية حقوق الإنسان التي وجد فيها الطرفان تقاطعا هاما في المبدأ ووجهات النظر.
شكل اللقاء فرصة أعربت من خلالها سعادة السفيرة النرويجية عن شكرها وامتنانها بالاستقبال الطيب من طرف رئيس المجلس، ملتزمة بالعمل من أجل علاقات ثنائية متميزة بين مملكة النرويج والجزائر في الشق المتعلق بحقوق الإنسان من خلال المشاورات وتبادل التجارب بين الطرفين.
انتهى اللقاء إلى ضرورة البحث عن إيجاد صيغ للتعاون بين المجلس والمؤسسة النظيرة في مملكة النرويج.