بيان استقبال مساعد كاتب الدولة للولايات المتحدة الأمريكية

      استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، اليوم الاثنين 23 جانفي 2023، مساعد كاتب الدولة للولايات المتحدة الأمريكية، المكلف بالمنظمات الدولية، السيدة ميشيل سيسون، وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوم بها للجزائر، مرفوقة بسعادة سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر ، السيدة إليزابيث مور أوبين.

      تناولت المحادثات المستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وآفاق تقريب الرؤى بين البلدين، فيما يخص المسائل المتعلقة بحقوق الإنسان.

      حيت السيدة ميشيل سيسون، بالمناسبة، الجهود المبذولة من طرف الجزائر في مجال ترقية حقوق الإنسان، استجابة لمتطلبات المعايير الدولية ذات الصلة، كما تعرف المجتمع الدولي على ذلك من خلال الاستعراض الدوري الشامل للجزائر شهر نوفمبر المنصرم وكذلك من خلال بعض مشاريع النصوص القانونية قيد المناقشة.

      دار النقاش بين الطرفين حول أولويات خطة العمل التي يعمل وفقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان منذ تنصيبه في تشكيلته الحالية برؤية تشاركية مفتوحة على تبادل للخبرات والرامية لتوسيع فضاءات الحقوق والحريات وتعزيز أهداف التنمية المستدامة وتحقيق غاياتها حتى لا يتخلف أحد عن الركب.