مشاركة رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في أشغال الدورة العادية الـ 74 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بتقنية التحاضر عن بعد

بتاريخ 07 ماي 2023، شارك رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في أشغال الدورة العادية الـ 74 للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، بتقنية التحاضر عن بعد.

ذّكر رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، خلال تدخله، على أن المهمة السامية الخاصة بحماية وترقية حقوق الإنسان تستوجب إشراك مختلف الفاعلين من مؤسسات حكومية وشركاء، خاصة وسائل الإعلام والمجتمع المدني، وكذا ضرورة التنسيق مع الآليات القارية والدولية، محليا وقاريا ودوليا.

كما قدم السيد الرئيس، لمحة عن النشاطات التي قام بها المجلس على المستوى المحلي والدولي، والتي يحرص من خلالها على عامل التفاعل مع مختلف المؤسسات الحكومية وغير الحكومية خدمة لحقوق الإنسان والحريات.

منوها إلى تعهد الجزائر بدعم الحق في التمنية والأمن الغذائي، كأحد أولويات عملها خلال فترة عضويتها في مجلس حقوق الإنسان الأممي.

مثمنا في الأخير تدعيم المنظومة الإعلامية في الجزائر والقارة الإفريقية بإذاعة “إفريقيا أف أم”، التي تبث برامجها من الجزائر نحو إفريقيا، معتبرا إياها صوت إفريقيا المدافع عن مصالحها.