استقبال السيد عبد المجيد زعلاني رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لسفير جمهورية مصر العربية بالجزائر.

استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، الخميس 17 فيفري 2022، سعادة سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر، السيد مختار وريدة، مرفوقا بالسيد هاني ديمتري، مستشار نائب رئيس البعثة، الذي أدى له زيارة مجاملة.

 

بالمناسبة، شرح السيد عبد المجيد زعلاني، المهام الدستورية المنوطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي يسعى من خلال نشاطاته إلى ترقية وحماية مبادئ حقوق الإنسان. هذه المبادئ، التي أسست عليها الدولة الجزائرية الحديثة منذ الأمير عبد القادر وصولا إلى بيان أول نوفمبر ثم إلى اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في أول دستور لها بعد الاستقلال.

من جهته، أكد سعادة سفير جمهورية مصر العربية، على عمق الروابط الأخوية، التي تجمع الشعبين المصري والجزائري ومستوى العلاقات الثنائية، التي تحرص على تقويتها القيادة العليا في كلا البلدين الشقيقين.

بعد استعراض تجربتي البلدين في مختلف مجالات حقوق الإنسان، اتفق الطرفان أن هناك تقاطعا في المساعي بخصوص رعاية “المناطق المحرومة” في جمهورية مصر العربية بما يعرف ببرنامج “الحياة الكريمة” والاهتمام بالرعاية الاجتماعية والعمل على تنمية “مناطق الظل” في الجزائر، وهو ما يشكل أرضية خصبة لمد جسور التعاون وتبادل التجارب في إطار تدعيم العلاقات في مجالات حقوق الإنسان مع إمكانية استكشاف آفاقا موازية للشراكة.