بيان استقبال وفد ممثل للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر

استقبل، اليوم الأربعاء 20 جويلية 2022، بمطار هواري بومدين الدولي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد عبد المجيد زعلاني، وفدا ممثلا للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر قدم في زيارة عمل للجزائر، برئاسة سعادة مريم بنت عبد الله العطية، رئيسة الشبكة العربية ورئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر ورئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، يرافقها في هذه الزيارة السيد الأمين العام للهيئتين المذكورتين، السيد سلطان حسن عباس محمد الجمالي، وعدد من إطاراتهما.

تندرج زيارة العمل للوفد القطري رفيع المستوى للمجلس الوطني لحقوق الإنسان في إطار إشراف الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على دورة تدريبية ضمن تنفيذ استراتيجياتها التقاربية برفع وبناء قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة ومنها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بما يدعمها ويمكنها من إتمام مهامها على أرض الواقع بفعالية.

تنعقد هذه الدورة التدريبية التأسيسية لفائدة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان وإطاراته، وذلك من أجل توسيع معارفهم وتعميقها في مجال الآليات التعاقدية وغير التعاقدية على صعيد عالمي وإقليمي في مجال ترقية حقوق الإنسان وحمايتها.

إن هذه الزيارة وفضلا عما سبق، من شأنها أن تتيح فرصة ثمينة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان لإقامة علاقات تعاون أقوى وأوسع مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر وكذلك لتعزيز علاقاته مع المؤسسات النظيرة له على المستويين العربي والدولي.

من المنتظر أن يحظى الوفد القطري رفيع المستوى أثناء إقامته ببلادنا باستقباله من طرف عدة هيئات وسلطات عمومية لها اهتمام خاص بمسائل حقوق الإنسان.