رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يستقبل رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر

 

الجزائر- استقبل رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان, السيد عبد المجيد زعلاني, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر, السيدة مريم بنت عبد الله العطية, في إطار زيارة العمل التي تقوم بها إلى الجزائر, حسبما أفاد به بيان عن ذات الهيئة.

وأوضح البيان أن “رئيس المجلس استقبل السيدة مريم بنت عبد الله العطية, رئيسة الشبكة العربية ورئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر ورئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان, في إطار زيارة العمل التي تقوم بها رفقة الوفد المرافق لها إلى الجزائر”.

و تندرج هذه الزيارة في إطار “إشراف الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على دورة تدريبية ضمن تنفيذ استراتيجياتها التقاربية برفع وبناء قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة, ومنها المجلس الوطني لحقوق الإنسان بما يدعمها ويمكنها من إتمام مهامها على أرض الواقع بفعالية”.

كما أشار المجلس في بيانه إلى أن هذه الدورة التدريبية التأسيسية تنعقد لفائدة أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان وإطاراته, وذلك من أجل “توسيع معارفهم وتعميقها في مجال الآليات التعاقدية وغير التعاقدية على صعيد عالمي وإقليمي في مجال ترقية حقوق الإنسان وحمايتها”.

وينتظر أن تتيح الدورة أيضا “فرصة  للمجلس لإقامة علاقات تعاون أقوى و أوسع مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان لدولة قطر وكذلك لتعزيز علاقاته مع المؤسسات النظيرة له على المستويين العربي والدولي”.

وكالة الانباء