السيد زعلاني يركز على أهمية دور الإذاعة المحلية في نشر ثقافة حقوق الإنسان

سيدي بلعباس – أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد المجيد زعلاني مساء يوم الأحد بسيدي بلعباس على أهمية دور الإذاعة في نشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال إيصال المعلومة إلى كل أطياف المجتمع عبر كافة ربوع الوطن.

وأبرز السيد زعلاني لدى نزوله ضيفا على إذاعة سيدي بلعباس ضمن برنامج خاص رفقة والي الولاية، سمير شيباني أهمية دور الإذاعة الوطنية في الإعلام إلى جانب مرافقة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مهامه المرتكزة على ترقية و حماية حقوق الإنسان.

وذكر ذات المسؤول إلى أن “الإذاعات المحلية تمثل إحدى الوسائل الكبرى التي من شأنها أن ترافق المجلس الوطني لحقوق الإنسان في سعيه لضمان كل حقوق الإنسان المدنية و السياسية و الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية”، مشيرا إلى أن “مهمة الإذاعة في التعريف و التوعية بحقوق الإنسان تتجلى في سرعة انتشار المعلومة عبرها و سهولة التقاطها حيث تمثل الإذاعة -كما أشار-المرافق الأول للمواطن لنقل انشغالاته و كذا تثمين جهود الدولة في المجال التنموي و ترقية الموروث التاريخي و الثقافي”.

وقال السيد زعلاني أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي يتشكل من كافة أطياف المجتمع له أدوار مختلفة منها دور توعوي و متابعة و ملاحظة و تقديم توصيات، موضحا بأن الحديث عن مجال حقوق الإنسان لن يكون فقط في الملتقيات و الندوات بل أصبح واقعا ملموسا يوميا من خلال تواجده عبر مختلف ولايات الوطن.

ونوه ذات المسؤول بأهمية ما جاء به دستور 2020 حول حقوق الإنسان و الذي يمثل “مدرسة لحقوق الإنسان”، داعيا إلى “تطبيق كل ما جاء به خاصة و أنه تضمن تغيرات عميقة في مجال حقوق الإنسان استجابة للاتفاقات الدولية التي صادقت عليها الجزائر”.

ووقف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في اليوم الأول من زيارته لولاية سيدي بلعباس بمدرسة الأطفال المعاقين سمعيا بحي الحرية بمدينة سيدي بلعباس التابعة لمديرية النشاط الاجتماعي و التضامن حيث تلقى شروحات وافية من طرف القائمين عليها حول آليات التكفل بهذه الفئة من الأطفال من أجل إدماجهم المدرسي و المهني و مع الأسرة.

كما زار بالمناسبة مركز الطفولة المسعفة بمدينة سيدي بلعباس حيث اطلع على ظروف التكفل بهذه الفئة و كذا المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في مكافحة السرطان حيث أكد على أهمية التكفل الأمثل بمرضى السرطان و توفير لهم العلاج المناسب.

وسيشرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان غدا الإثنين بكلية الحقوق و العلوم السياسية لجامعة “جيلالي اليابس” على أشغال يوم دراسي حول “المواطن و حقوق الإنسان” فضلا عن عقد لقاء مع المجتمع المدني.