بيان إعلامي حول الطبعة الثانية لورشة العمل التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات أعضاء وموظفي المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان

أشرف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، البروفيسور عبد المجيد زعلاني، أمس الاثنين 24 سبتمبر 2023 ، على اختتام ورشة عمل تدريبية الثانية حول “تعزيز قدرات أعضاء وموظفي المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان” التي دامت يومين 24 و25 سبتمبر 2023 .
تناولت ورشة العمل التدريبية التي نظمت بالتعاون المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي مكتب الشرق الأوسط، دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في ضوء مبادئ باريس للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان من تقديم الدكتور رياض الصبح، كما شرح المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان والعدالة.
كانت ورشة العمل التدريبية، مناسبة، للتفصيل في التزامات الدولة على ضوء القانون الدولي تجاه التشريعات الوطنية والآليات الدولية لحقوق الإنسان، كما شرح دور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في إعداد التقارير الوطنية والدولية.
ناقشت ورشة العمل التدريبية، دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان في مراقبة أماكن الاحتجاز المؤقت والسجون، كما خضع يوما التدريب لتقييم قبلي وبعدي من طرف المشاركين في الدورة.