المجلس الوطني لحقوق الإنسان: تنصيب المندوبية الجهوية لمنطقة الجنوب الغربي

بشار- أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني، يوم الأربعاء، ببشار سعي المجلس إلى تكثيف جهوده من اجل نشر ثقافة حقوق لإنسان في أوساط المواطنين بما يسمح لكل مواطن من معرفة حقوقه وواجباته، و ذلك خلال تنصيبه للمديرية الجهوية للمجلس لمنطقة الجنوب الغربي.

و أوضح السيد زعلاني بهذه المناسبة أن المجلس “بوصفه هيئة مكلفة بالسهر على احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية والذي يعمل دون هوادة من أجل ترقية وحماية حقوق الإنسان في مختلف أوجهها، يسعى إلى تكثيف جهوده لنشر ثقافة حقوق الإنسان في أوساط المواطنين بما يسمح لكل مواطن أن معرفة حقوقه وواجباته في إطار احترام قوانين الجمهورية”.

و أكد في ذات السياق “أن وضع هذه الهيئة الجهوية يؤكد أن الجزائر قد حققت خطوات كبيرة في مجال ترقية وحماية حقوق الحريات بناء على التزامات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى حماية كرامة المواطن الجزائري، وأيضا دليلا على مدى الأهمية التي توليها الدولة لحقوق الإنسان”.

و تندرج هذه المندوبية الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان التي تغطي إقليميا خمس (5) ولايات (بشار وبني عباس وأدرار والبيض والنعامة) في إطار “تقريب المجلس من المواطنين”، يضيف السيد زعلاني ، موضحا أن من شأن هذه الهيئة معالجة شكاوي المواطنين بخصوص حقوق الإنسان، وتوجيه وإبلاغ النتائج إلى الأطراف المختصة، كما أنها تضمن مهمة المراقبة والإنذار المبكر وتقييم احترام حقوق الإنسان بالمنطقة، وذلك في إطار المهام المنوطة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وفقا لأحكام الدستور.

و تم خلال حفل تنصيب المندوبية الجهوية للمجلس الذي جرى بمقر الولاية بحضور السلطات المحلية وممثلي قطاع العدالة وأعضاء المجتمع المدني، تنصيب أحمد بن عيسى النائب بالمجلس الشعبي الوطني على رأس هذه الهيئة بصفته مندوبا جهويا.

و يواصل رئيس المجلس زيارته لولاية بشار غدا الخميس بتفقده المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا.

وكالة الانباء